رصد نحو ألف شهيد خلال الـ24 ساعة الماضية فقط،

رصد نحو ألف شهيد خلال الـ24 ساعة الماضية فقط،

في اليوم 46 من الحرب الاسرائيلية على غزة وسعت إسرائيل عملياتها في شمال القطاع، وأعلن مدير المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، إسماعيل الثوابتة، إن جيش الاحتلال صعّد هجماته الجوية والمدفعية باستهداف تدمير المنازل فوق رؤوس قاطنيها ما يؤدي إلى قتل العشرات بشكل متلاحق.

وأوضح أنه تم رصد نحو ألف شهيد خلال الـ24 ساعة الماضية فقط، في حصيلة دامية، من بينهم 600 في المستشفى الإندونيسي شمالي قطاع غزة بفعل الهجمات الإسرائيلية المتفرقة.

ولفت الثوابتة إلى استشهاد 20 شخصا على الأقل، في غارة إسرائيلية استهدفت منزلا بمخيم النصيرات، وهو منزل وكيل وزارة الصحة عبد العظيم الحاج بينما كان على رأس عمله في مستشفى ناصر في خان يونس.

كما أعلن انتشال عشرات الشهداء والجرحى في قصف إسرائيلي مكثف استهدف مربعا سكنيا في بلدة بيت لاهيا شمالي القطاع، وتضمن تدمير ثمانية منازل على الأقل فوق رؤوس قاطنيها.

وبحسب آخر حصيلة رسمية، ارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين إلى أكثر من 13300 منذ بدء حرب إسرائيل على قطاع غزة في السابع من الشهر الماضي، بينهم 5600 طفل، و3550 امرأة.

وقال متحدث وزارة الصحة في غزة أشرف القدرة، الثلاثاء، إن 2600 فلسطيني بين مريض ونازح وطواقم طبية ما زالوا في المستشفى الإندونيسي المحاصر في بلدة جباليا شمال القطاع.

وبخصوص التطورات في مجمع الشفاء الطبي غرب مدينة غزة، قال القدرة إنه “يوجد حاليا فيه 259 جريحا، إضافة لعدد من المرافقين والنازحين والأطقم الطبية”.

وردا على الجرائم الاسرائيلية قالت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحماس إنها قصفت تل أبيب برشقة صاروخية”.

وفي وقت سابق قالت القسام، إنها قصفت قاعدة رعيم العسكرية برشقة صاروخية.

وتحدثت سرايا القدس غن تدمير 3 اليات للاحتلال في حي الشيخ رضوان

واعترف الجيش الإسرائيلي، بمقتل جنديين اثنين وإصابة 5 خلال المعارك الجارية شمالي قطاع غزة.

وبذلك ترتفع الحصيلة الإجمالية المعترف بها من الجيش الإسرائيلي إلى نحو 66 قتيلًا منذ بدء التوغل البري الإسرائيلي في القطاع يوم 27 تشرين الأول الماضي،

وكان الناطق العسكري باسم كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة (حماس) أبو عبيدة الاثنين، إن مقاتلي “القسام” تمكنوا من “تدمير 60 آلية عسكرية إسرائيلية منها 10 ناقلات جند خلال الأيام الثلاثة الأخيرة في قطاع غزة”.

جاء ذلك في كلمة مسجلة قال فيها، إن “الاشتباكات لا تزال ضارية مع العدو الإسرائيلي في عدة محاور في قطاع غزة”.

في غضون ذلك، قالت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة إنه تم إجلاء 200 مريض من المستشفى الاندونيسي المحاصر… ووصل الى مصر امس 28 طفلا جريحا تم إجلاؤهم من مستشفى الشفاء الطبي.

وكان الاردن اعلن عن إقامته مستشفى ميدانيا في غزة، مشيرا الى ان اسرائيل طلبت سحبه لكنه اكد على استمرار العمل فيه برغم دعوة الاحتلال.

Spread the love

adel karroum

اترك تعليقاً