الخطيب: نجهد للإبقاء على الوحدة الداخلية

الخطيب: نجهد للإبقاء على الوحدة الداخلية

أدى نائب رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى العلامة الشيخ علي الخطيب الصلاة، في مقر المجلس، والقى خطبة الجمعة، سأل فيها: كيف نواجه كل هذه التحديات الخطيرة؟ وما هي الخطوات التي ينبغي علينا أن نقوم بها حتى نحفظ وجودنا كمؤمنين في ظل انعدام المسؤولية واختلال النظام والانقسام الخطير في المجتمع اللبناني(…)”. وقال: “نجهد في القيام بأي جهد للابقاء على الوحدة الداخلية والمصالح الوطنية وإبقائها السقف الذي لا يجوز التضحية به لمصالح أيا كانت طائفية أو مذهبية او شخصية، وأن تكون مصالح الدولة الاستراتيجية الخط الاحمر الذي لا يجوز لأي جهة أن تتجاوزه مهما كانت الأسباب، لأننا نعلم أن الدولة والوطن هما القيمة التي لا يجوز التفريط بها ويجب الحفاظ عليها والدفاع عنها (…)”.

واعلن انه “أمام هذا الواقع وفقدان الدولة القادرة عن القيام بمسؤولياتها تجاه شعبها لا يتبقى سوى أن يقوم المجتمع بما يمكنه لسد هذه الثغرات بالحد الادنى أفرادا ومؤسسات اجتماعية وثقافية أهلية، ولا يمكن الوقوف مكتوفي الأيدي أمام هذا الواقع المرير (…)”.

وتابع: “إذاً مع تخلي الدولة ليس أمامنا وأمام المجتمع اللبناني سوى أن يعتمد على نفسه بما أمكن لمواجهة الحد الأدنى من تحقيق السلام والامن الاجتماعي حتى تستفيق الدولة والقوى السياسية وتقوم بالاتفاق على ملء الفراغ في المؤسسات الدستورية التي نرجو أن تكون الاستحقاقات الداهمة والاخطار المحدقة بالبلاد دافعا لها للقيام بذلك وتحمل مسؤولياتها (…)”.

Spread the love

adel karroum

اترك تعليقاً