مقتل جندي إسرائيلي أصيب بعملية طولكرم والاحتلال يهدم منازل ويعتقل العشرات

مقتل جندي إسرائيلي أصيب بعملية طولكرم والاحتلال يهدم منازل ويعتقل العشرات

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي مقتل أحد جنوده متأثرا بجراحه التي أصيب بها في عملية طولكرم شمال غرب الضفة الغربية قبل أيام، في الأثناء هدمت قوات الاحتلال منزلين قرب بيت لحم واقتحمت منزل أسير في الخليل تمهيدا لهدمه، كما اعتقلت 30 فلسطينيا في سلسلة اقتحامات لمناطق متفرقة في الضفة.
واستنادا لوزارة الصحة الإسرائيلية فإن الجندي القتيل من وحدة “اليمام” الخاصة وكان قد أصيب خلال اشتباك مع مقاومين فلسطينيين في قرية دير الغصون قرب طولكرم.
من جانب آخر، واصل جيش الاحتلال اقتحاماته لمناطق عدة في الضفة الغربية واعتقل 30 فلسطينيا وفق ما أعلنه نادي الأسير الفلسطيني.
وشملت الاقتحامات قرية سنجل شمال رام الله، والمنطقة الغربية من نابلس، وقرية عصيرة، ومخيم نور شمس في طولكرم، ومخيم شعفاط شمالي القدس، إلى جانب بيت لحم وبلدة تقوع القريبة منها، وبلدة سعير في محافظة الخليل.
يأتي ذلك بينما تستمر اعتداءات المستوطنين على المزارعين الفلسطينيين في قرية قصرة جنوب مدينة نابلس حيث خربوا وجرفوا أراضي زراعية شرق القرية.
وكان عشرات من المستوطنين بحماية جنود الاحتلال قد انتشروا على مفترقات طرق على الشارع الرئيس بين رام الله ونابلس واعتدوا على السيارات الفلسطينية ورشقوها بالحجارة.
بلدية الخليل
وفي الخليل قالت البلدية إن سلطات الاحتلال الإسرائيلي أغلقت مقرها القديم تمهيدا للاستيلاء عليه وقالت إن قوات إسرائيلية أغلقت أبواب المبنى القديم ، مدخل البلدة القديمة في المدينة، باللحام الأوكسجيني.
وأشارت البلدية إلى أن قوات الاحتلال أخطرتها قبل نحو عام بإخلاء المبنى، موضحة أن ذلك يعد “تمهيدا للاستيلاء عليه وتسليمه للمستوطنين”.
كما وثقت مقاطع فيديو على منصة إكس محاولة عشرات المستوطنين اقتحام مقر وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) بحي الشيخ جراح في القدس المحتلة.
هدم منازل
كما هدمت قوات الاحتلال منزلين فلسطينيين في قرية التوينة، ومجمع وادي الجوايا في مسافر يطا جنوب الخليل.

وفي بيت لحم هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي منزلا قيد الإنشاء في منطقة جوفة عزيز. ودهمت قوة من جيش الاحتلال ترافقها جرافات وآليات المنطقة وشرعت في هدم المنزل بحجة عدم الترخيص.
كما اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي منزل عائلة الأسير المُبعد إلى غزة والمعاد اعتقاله أخيرا، محمود القواسمي، في مدينة الخليل، وأجرت مسحا هندسيا له تمهيدا لهدمه.

Spread the love

adel karroum

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *