الحموي لضيوفه من كل لبنان :تعرفوا على طرابلس بأنفسكمولا تصدقوا ما يقال عنها من زور وبهتان

الحموي لضيوفه من كل لبنان :تعرفوا على طرابلس بأنفسكمولا تصدقوا ما يقال عنها من زور وبهتان

محمد سيف

قام وفد موسع من تجمع كشافة الغد في لبنان بزيارة إلى مجمع النور التربوي في طرابلس برئاسة مؤسس كشاف الغد القائد عبد الرزاق عواد مع قادة من كافة المحافظات اللبنانية، بحضور رئيس الرابطة الثقافية في طرابلس الأستاذ رامز الفري، ورئيس قسم محافظة عكار الأستاذ لقمان الكردي، ووفود أمّت المجمع من عدة أطياف ضمن نشاط إعلان طرابلس عاصمة للثقافة العربية.

وذلك بحضور ممثلين عن الهيئتين الإدارية والتعليمية في المجمع ومن مدراء الأقسام.

استُهل اللقاء، بتلاوة مباركة من القرآن الكريم لفضيلة الشيخ الحافظ الجامع محمد القاضي، ثم كانت كلمة ترحيبية لفضيلة الشيخ بلال الزاهد.

كلمة كشافة الغد ألقاها القائد المؤسس عبد الرزاق عواد، الذي أثنى فيها على “مجمع النور التربوي” ، ومشيدا ب “النقلة النوعية التي قدمتها إدارة الدكتور الحموي والتي جعلته صرحًا تربويًا عالميًا يفخر به أبناء طرابلس والشمال، بل هو علامة مضيئة في كل لبنان والعالم بفروعه المنتشرة في أنحاء الوطن وخارجه” .

ثم كانت كلمة رئيس مجلس أمناء مجمع النور التربوي في لبنان والخارج الدكتور محمد رامز الحموي، رحب فيها ب” الضيوف الكرام الذين أمّوا المجمع من كافة محافظات الوطن”.

متحدثاً عن طرابلس عاصمة الثقافة العربية، طرابلس مدينتكم لا تصدقوا بعض الإعلام، ادخلوا بيوتاتنا تجولوا في طرقاتنا، زوروا محلاتنا، ستجدون مدينة طيبة بفطرة أهلنا، مضيافة. نعم محافظة تعتز بقيمها وانتمائها لدينها بأصالتها، ولكنها تحب الجميع” .

واستعرض الحموي” مراحل تطور مجمع النور من معهد للقرآن إلى مجمع تربوي طلابه بالآلاف موزعين في 23 فرعًا في لبنان والخارج، وبالمئات من العاملين من إداريين إلى معلمين وإخوة وأخوات يقدمون كل ما لديهم من خير لأبنائنا”.

وبشّر الدكتور الحموي ب” قرب افتتاح الوقف الثاني المكمل والذي سيضم عشرات الغرف ذات المستوى السكني بخدمات مميزة لاستقبال الطلبة الوافدين إلى طرابلس من لبنان والخارج”.

وفي ختام اللقاء، تم تقليد الدكتور محمد رامز الحموي وسام التميز الكشفي، وميدالية العطاء الممتاز، وهو أعلى وسام كشفي تمنحه الجمعية لرؤساء المؤسسات التربوية والاجتماعية، حسب الأصول المعمول بها ضمن أنظمتهم الداخلية.
وتخلل اللقاء فطور وجولة في أقسام مجمع النور التربوي.

Spread the love

adel karroum

اترك تعليقاً