لافروف: الولايات المتحدة تصب الزيت على نار الصراع في الشرق الأوسط

لافروف: الولايات المتحدة تصب الزيت على نار الصراع في الشرق الأوسط

اتهم وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف “الولايات المتحدة بأنها تصب الزيت على نار الصراع في الشرق الأوسط”، لافتا الى ان “الأميركيين يواصلون الحديث علنا عن التزامهم بالحل العادل للقضية الفلسطينية، وفي الوقت نفسه، فإنهم عمليا يصبون الزيت على نار المواجهة المسلحة”.

وأشار إلى أن “واشنطن عرقلت لمدة ستة أشهر تبني قرار في مجلس الأمن الدولي لوقف إطلاق النار، ما أعطى الضوء الأخضر لتدمير قطاع غزة”. وعندما اضطر الأميركيون في آذار الماضي إلى الامتناع عن التصويت اعتمد المجلس قرارا يطالب بوقف الأعمال القتالية”.

ولفت لافروف إلى أن “إعلان واشنطن تعليق إمداد إسرائيل بالذخيرة لم يشمل إلا نوعا واحدا منها وهو قنابل الطائرات، وذلك ضمن شحنة واحدة فقط من المساعدات قصيرة المدى، وبعد أيام قليلة وافق مجلس النواب الأميركي على مشروع قانون لإلغاء وقف إمدادات الأسلحة لإسرائيل”.

وأضاف أنه “إذا تم اعتماد مشروع القانون الذي أعده الجمهوريون في مجلس الشيوخ، فلن يسمح بعد ذلك للبيت الأبيض بمنع المساعدات العسكرية لتل أبيب”، مؤكدا أن “تجربة موسكو في التعامل مع الأميركيين تشير بوضوح إلى أنه لا ينبغي الوثوق بالتصريحات الأميركية”، قائلا “كنا نريد أن نصدقهم لفترة طويلة، وخضنا مفاوضات وأبرمنا اتفاقيات، لكن تبين في ما بعد أن واشنطن لم تكن تعتزم الوفاء بجميع “وعودها” التي تم تثبيتها، بين أمور أخرى، على الورق وفي قرارات مجلس الأمن الدولي”.

Spread the love

adel karroum

اترك تعليقاً