مجازر دامية في غزة.. و المقاومة تنفذ هجمات نوعية وتقنص جنودا

مجازر دامية في غزة.. و المقاومة تنفذ هجمات نوعية وتقنص جنودا

استمرت الهجمات الإسرائيلية الدامية ضد قطاع غزة، ونفذ جيش الاحتلال عدة هجمات جوية وبرية، أدت إلى سقوط عشرات الضحايا، مع استمرار مأساة السكان لا سيما النازحين منهم.
ويتركز القصف والاستهدافات على مناطق الكلية الجامعية، وشارعي 8 و10، وبعد التحركات الأخيرة لقوات الاحتلال في تلك المنطقة، يخشى السكان من عودة الاجتياح البري وتوسعه.
وفي مجزرة إسرائيلية جديدة، استُشهد عشرة مواطنين، في قصف للاحتلال استهدفت مجموعة من المواطنين على مدخل بلدة الزوايدة، حيث جرى نقلهم وعددا من المصابين إلى مستشفى شهداء الأقصى في دير البلح.
في الموازاة، استمرت هجمات الاحتلال على حدود بلدات خان يونس الشرقية، رغم انسحاب جيش الاحتلال من تلك المناطق صبيحة الاثنين.
وسجل سقوط عدة قذائف مدفعية على حدود بلدات خزاعة وعبسان وبني سهيلا. وأحدثت هذه الهجمات ذعرا ورعبا في صفوف السكان، الذين يعودون تدريجيا للإقامة في تلك المناطق، بعد نزوحهم القسري على مدار أسبوع مضى، بناء على أوامر تهديد إسرائيلية، أطلقها جيش الاحتلال مع بدء هجومه البري على مناطق الشرق.
إلى ذلك فقد شنت قوات الاحتلال العديد من الهجمات على مدينة رفح، التي يتواصل فيها الاجتياح البري.وطالت عمليات القصف الجوي والمدفعي العديد من المربعات السكنية في حيي تل السلطان والسعودي.
ويأتي ذلك في الوقت الذي تسوء فيه الأوضاع الصحية بشكل خطير في كافة مناطق قطاع غزة، بسبب سياسة الحصار الإسرائيلي والحرب التي تمنع وصول الدواء للسكان، مع اتساع نطاق التلوث جراء الغارات وتدمير شبكات الصرف الصحي، وتراكم أكوام النفايات في الشوارع وبين المساكن. وأفيد عن استشهاد مراسل الجزيرة اسماعيل الغول والمصور رامي الريفي بقصف اسرائيلي.
المقاومة تنفذ هجمات
وأعلنت فصائل المقاومة عن تنفيذ عدة عمليات فدائية، استهدفت فيها قوات الاحتلال المتوغلة في قطاع غزة. وأعلنت عن تمكن ناشطيها من الإجهاز على جندي إسرائيلي، واستهداف دبابة ميركافا بمخيم الشابورة في رفح.
وقالت إنها قصفت بالاشتراك مع سرايا القدس الجناح العسكري للجهاد الإسلامي منطقة العملية بعدد من قذائف الهاون.
كما أعلنت عن استهداف دبابة من نوع “ميركافا” بقذيفة “الياسين 105” في محور التوغل في مدينة رفح.وأعلنت أيضا سرايا القدس عن قصفها بوابل من قذائف الهاون تحشدات الاحتلال محيط مسجد البراء في حي تل الهوا بمدينة غزة.
وأعلنت أنها استهدفت أيضا بوابل من قذائف الهاون، مقرّ قيادة عمليات جيش الاحتلال، شرقي مدينة خان يونس.
وقالت إنها أيضا استهدفت تجمعات وجنود الاحتلال في محور القتال في حي تل الهوا، جنوبي غربي مدينة غزة.
وكانت السرايا أعلنت أيضا أنها تمكنت من قنص جندي إسرائيلي في محور القتال في حي تل الهوا، جنوبي غربي مدينة غزة.

Spread the love

adel karroum