الراعي عرض مع درزي وسعادة مواضيع طرابلس

الراعي عرض مع درزي وسعادة مواضيع طرابلس

استقبل  البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي، في الديمان، مقرر لجنة التربية النيابية  النائب آدغار طرابلسي وعرض معه الأوضاع العامة لا سيما المواضيع التربوية.

وقال النائب طرابلسي بعد اللقاء: “تناقشت مع غبطة الكاردينال الراعي بموضوع صندوق التعويضات، والاقساط ومراقبتها من قبل مصلحة التعليم الخاص وخبراء مجازين لطمأنة الاهل. وتناقشنا بملف التعليم العالي وتأخير معاملات الجامعات والمعادلات، وبضرورة حفظ التوزان في مديريات الوزارة ولجان الامتحانات والتفرغ في الجامعة اللبنانية وتوقفنا عند رأي صاحب الغبطة، وأكدت له ان لدينا مهمة تربوية كبرى دون أن نغفل الهم الوطني والاوضاع الراهنة”.

كما استقبل الراعي رجل الأعمال احمد علم الدين الدوري الذي عرض معه الوضع الاقتصادي العام وتداعيات ما يحصل على صعيد الوضعين الاقتصادي والسياحي. وقال علم الدين: “قمنا بهذه الزيارة لنؤكد لغبطته ايماننا بهذا البلد الذي من المتوقع أن يشهد قريبا بإذن الله وضعا ايجابيا جدا. وقد استعرضنا مع البطريرك مواضيع اقتصادية وطلبنا منه حث المغتربين على الإيمان بهذا البلد والاستثمار فيه وكان اللقاء ايجابيا جدا”.

وأشار علم الدين الى ان “الأجواء الموجودة اليوم لا تشجع في ظل عدم الاستقرار امنيا واقتصاديا، وهناك تخوف لدى اللبنانيين، ولكن كوننا ايجابيين ومؤمنين بهذا البلد ننتظر ونأمل أن تزول كل المعوقات بأسرع وقت ممكن”.

واستقبل الراعي وفدا من لجنة تنظيم عيد السيدة في بشري، كما استقبل فهيم الجميل ثم شارلي درزي وسيمون سعادة.

Spread the love

adel karroum