قائد الوحدة الإسرائيلية “8200” شاريئيل حي ويستقيل من منصبه

قائد الوحدة الإسرائيلية “8200” شاريئيل حي ويستقيل من منصبه

أبلغ قائد وحدة الاستخبارات الإسرائيلية “8200” يوسي شاريئيل، الخميس، رئيس أركان الجيش هرتسي هليفي قراره الاستقالة بسبب إخفاق 7 تشرين الأول، وفق إعلام عبري.
وهذا هو ثاني مسؤول استخباري عسكري إسرائيلي يعلن استقالته من منصبه على خلفية إخفاق 7 أكتوبر، بعد رئيس شعبة الاستخبارات العسكرية أهارون هاليفيا المستقيل في نيسان الماضي.
وقال موقع “واينت” الإخباري الإسرائيلي: “أبلغ قائد الوحدة 8200 يوسي شاريئيل، (الخميس) رئيس أركان الجيش هرتسي هليفي باستقالته من الجيش الإسرائيلي بعد مسؤوليته عن هجوم 7 أكتوبر 2023″ في إشارة إلى هجوم الفصائل الفلسطينية بغزة على بلدات وقواعد عسكرية محاذية للقطاع. وأضاف الموقع: “شاريئيل هو ثاني مسؤول كبير في شعبة المخابرات يستقيل من منصبه، وذلك بعد استقالة رئيس شعبة الاستخبارات في الجيش أهارون هاليفا”.
ولفت إلى أنه “تم تعيين شارييل قائدا للوحدة في شباط 2021”.
وأشار الموقع، إلى أنه “كجزء من الفشل الاستخباري في تحديد نوايا حماس وتقديم تحذير بشأن الهجوم القاتل، كانت هناك انتقادات شديدة للوحدة المرموقة تحت قيادته”.
وكانت راجت في المدة الاخيرة معلومات غير مؤكدة عن مقتل قائد وحدة الاستخبارات الإسرائيلية “8200” يوسي شاريئيل في عملية الرد التي نفذها حزب الله قبل اسبوعين انتقاما لاغتيال اسرائيل السيد فؤاد شكر القائد العسكري للحزب في هجوم اسرائيلي على الضاحية الجنوبية لبيروت. من جهة ثانية، قالت القناة 12 العبرية إن قائد الشرطة الإسرائيلية في منطقة الضفة الغربية عوزي ليفي أبلغ المفوض العام للشرطة داني ليفي قراره الاستقالة بعد خدمة طويلة استمرت نحو 43 عاما.
.ولم توضح القناة الإسرائيلية أسباب هذه الاستقالة

Spread the love

adel karroum