3 مجازر جديدة والمقاومة تواصل تصديها للاحتلال

3 مجازر جديدة والمقاومة تواصل تصديها للاحتلال
تنديد أممي بقتل إسرائيل 6 من موظفي “الاونروا”

في اليوم الـ342 للحرب على غزة، أعلن قائد وحدة 8200 بشعبة الاستخبارات الاسرائيلية استقالته من منصبه بسبب الفشل في أحداث 7 أكتوبر. كما استقال قائد شرطة الاحتلال في الضفة الغربية ليكون ثالث قائد بالشرطة يستقيل خلال شهر.
وفي القطاع استشهد 31 فلسطينيا في قصف إسرائيلي لقطاع غزة منذ فجر امس وأعلنت وزارة الصحة توثيق 3 مجازر للاحتلال خلال 24 ساعة.
وأعلنت سرايا القدس استهداف دبابة ميركافا بقذيفتي آر بي جي في منطقة التوغل بدوار العودة وسط مدينة رفح، وبثت صورا لقصف موقع أبو مطيبق العسكري بقذائف هاون، والسيطرةِ على مسيّرة إسرائيلية وسط القطاع.
ونشر مدير عام المكتب الإعلامي الحكومي إسماعيل الثوابتة أسماء وصور موظفي وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) الـ6 الذين استشهدوا في مجزرة بمدرسة تؤوي نازحين في مخيم النصيرات، وسط قطاع غزة، والتي ارتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي الأربعاء.
وفي منشور على منصة “إكس”، قال الثوابتة إن الموظفين الشهداء هم نايف الحطاب (مدير مركز) وياسر إبراهيم، وإياد يعقوب، ومحمد عدنان، وهاني محمود، وحسام حسن أبو حماد، وجميعهم معلمون تابعون للوكالة الإغاثية.
وكانت قوات الاحتلال قد شنت غارة استهدفت مدرسة “الجاعوني” بمخيم النصيرات، والتي سبق أن تعرضت للقصف عدة مرات، وراح ضحيتها 18 شهيدا كما أصيب 18 آخرون.
وأكدت الأونروا قتل 6 من موظفيها في هذا القصف، وقالت إن القتل بلا نهاية وغير المنطقي منذ بداية الحرب على القطاع المحاصر أدى إلى “مقتل ما لا يقل عن 220 من موظفينا” في غزة.
وفي السياق، قال المفوض العام للوكالة فيليب لازاريني إن قطاع غزة يشهد يوما بعد يوم قتلا عبثيا لا ينتهي، مضيفا بأنه كلما طال أمد الإفلات من العقاب فقَد القانون الإنساني الدولي واتفاقيات جنيف أهميتهما.
بدورها، علّقت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف)على الأمر وقالت: إنها تفكر بعائلات هؤلاء مشيرة إلى أن التقارير تفيد بأن الغارة أودت بحياة طفلين على الأقل.
وجددت اليونيسيف دعوتها لوقف لإطلاق النار ووقف الرعب الذي تعيشه غزة.وقال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش إن ما يحدث في قطاع غزة غير مقبول على الإطلاق.
وأوضح غوتيريش أن هناك انتهاكات دراماتيكية للغاية للقانون الإنساني وغيابا تاما لحماية فعالة للمدنيين في غزة، كما اعتبر أن عدم المحاسبة على مقتل موظفي منظمته وعمال الإغاثة في قطاع غزة أمر غير مقبول.

Spread the love

adel karroum