قاسم نعى نصرالله: سنختار أميناً عاماً قريباً مستعدون للإلتحام البري ومستمرون بمساندة غزة

قاسم نعى نصرالله: سنختار أميناً عاماً قريباً مستعدون للإلتحام البري ومستمرون بمساندة غزة

في أول كلمة له بعد استشهاده، نعى نائب الأمين العام لحزب لله الشيخ نعيم قاسم أمين عام «حزب لله» الشهيد السيد حسن نصر لله قائلاً: «فقدنا أخا وأبا وحبيبا وقائدا سماحة الأمين العام السيد حسن نصر لله. هو قائد لمسيرة المجاهدين الأحرار أولويته المطلقة فلسطين والقدس في إطار الوحدة الإسلامية. هو محبوب الجماهير وعشاق الحرية وفلسطين وكل الذين يأملون بتحرير فلسطين وكسر الاستكبار الأميركي».

وعزّى قاسم الإمام الخامنئي والمجاهدين وعائلة نصرلله ولبنان وأحرار العالم وبارك له ولإخوانه أرفع وسام الشهادة، كما نعى قادة الحزب الذين استشهدوا جراء الغارات الإسرائيلية على الضاحية ولبنان.

ونفى ما زعمه العدو عن إجتماع يضم 20 قائدا كانوا مع نصرلله، بل أكد إستشهاد الإخوة إبراهيم جزيني وسمير حرب إلى جانب علي كركي.

أضاف: تعتدي إسرائيل بارتكاب المجازر في كل مناطق لبنان، وإذا أعتقدت إسرائيل ان يدها المفتوحة دوليا وتصميمها على الوحشية والعدوان سيحقق اهدافها فهي واهمة. حزب لله مستمر بأهدافه وميدان جهاده، والمسيرة التي واكبها السيد نصرلله وأشرف على قيادتها مستمرة.

واعتبر انه «رغم فقدان عدد من القادة والاعتداء على عدد من المدنيين والتضحيات الكبيرة لن نتزحزح قيد أنملة عن مواقفنا وستواصل المقاومة الإسلامية مواجهة العدو الإسرائيلي مساندة لغزة وفلسطين ودفاعا عن لبنان وشعبه».

وأعلن قاسم انه «سنختار أمينا عاما جديدا في أقرب فرصة وفق الآلية والخيارات سهلة وواضحة لأننا على قلب رجل واحد»، مؤكدا انه «نتابع القيادة والسيطرة وفق هيكلية الحزب وهناك بدائل لكل قائد حين يصاب».

وأضاف: «هذا الشعب العظيم الذي وقف في مهمات صعبة وقف الآن وسنفوز كما فزنا عام 2006 على العدو الإسرائيلي، ورغم اغتيال الكوادر لم تتمكن إسرائيل من المساس بقدرتنا والعدو يجن لعدم تمكّنه من تقويضنا».

وشدّد على «اننا نتابع الخطط البديلة التي وضعها نصر لله للأفراد والقادة البدلاء والجميع حاضر في الميدان، وما نقوم به الحد الأدنى كجزء من خطة متابعة المعركة وبحسب تقديرنا والخطط المرسومة وما يتطلبه الميدان».

وتابع: «سنواجه أي احتمال ومستعدون إذا قرّر الإسرائيليون أن يدخلوا بريا وقوات المقاومة جاهزة للالتحام البري، وأعددنا وتجهزنا وبالتوكل على لله واثقون أن العدو الإسرائيلي لن يحقق أهدافه وسنخرج منتصرين».

وأكد قاسم أن «المعركة طويلة والخيارات مفتوحة وسنواجه أي احتمال في حال دخل الإسرائيلي بريا».

Spread the love

adel karroum