استبعاد زياش عن لائحة المنتخب يثير جدلا وهذه تطورات القضية التي قد تصل لمقاطعة المباراة

استبعاد زياش عن لائحة المنتخب يثير جدلا وهذه تطورات القضية التي قد تصل لمقاطعة المباراة

بقلم : الصحافي حسن الخباز

“قاليك حكيم زياش يغيب عن لائحة المنتخب المغربي بسبب الإصابة، لكن الجميع يعرف السبب الحقيقي وراء عدم اٌستدعائه..!!”
هذه التدوينة اكتسحت وسائل التواصل الاجتماعي هذا اليوم وانتشرت انتشار النار في الهشيم ، وهناك ردود فعل متباينة بخصوصها ، فمن المعلقين من هو متفق معها بشكل قاطع ومنهم له رأي رأي آخر .
فمن المعارضين لهذه التدوينة من يرى أن إصابة زياش هي سبب غيابه عن لائحة المنتخب المغربي ، ومنهم من يرى ان هذا اللاعب الدولي لم يعد بإمكانه مؤخرا ما يقدم للمنتخب وان رحيله مطلوب .
ودائما في سياق معارضة التدوينة وعدم الاتفاق مع مضمونها ، فمنهم من يعتبر زياش كان غائبا بالفعل عن مباريات فريقه لكنه عاد مؤخرا ويتدرب بشكل عادي مع فريقه الذي يخوض اليوم مباراة مع البورياليغ .
لكن في المقابل ، اغلب الآراء ردت سبب غيابه لتدوينته الأخيرة التي تضامن فيها مع الشعب الفلسطيني واستنكر موقف حكومة المغرب تجاه قضية المغرب الثانية بعد قضية الصحراء .
اما المعلقون الذين يقفون في الوسط فقد طالبوا حكيم زياش بتدوينة أخرى يوضح من خلالها حقيقة الأمر ويشرح للمغاربة ما يجري على الساحة بوصفه الطرف الأساسي في هذه القضية والتي تضامن فيها معه أغلب المغاربة .
هذا هو الحل في نظري. فإذا خرج اللاعب زياش عن صمته وشرح للمغاربة حقيقة ما يحصل فلن يظل الأمر غامضا وسيضع حدا للأقاويل والإشاعات التي شجعت الغالبية على مقاطعة هذه المباراة المهمة تضامنا مع هذا اللاعب المحبوب الذي أثار ويثير جدلا غير ما مرة .

Spread the love

adel karroum