رئيس جمعية نهضة عكّار: “الوافدون في قلوبِنا قبل أن يكونوا في منازلِنا”

رئيس جمعية نهضة عكّار: “الوافدون في قلوبِنا قبل أن يكونوا في منازلِنا”

عامر عثمان 

قام رئيسُ جمعيةِ نهضةِ عكّار الخيريةِ الثقافيةِ الاجتماعيةِ، الأستاذ وليد الزعبي، بجولةٍ تفقديةٍ كعادتهِ كلَّ صباحٍ منذ الصباحِ الباكرِ، بدأها بزيارةِ مركزِ الإيواءِ في مدرسةِ عكّار العتيقةِ الرسميةِ لتفقّدِ أوضاعِ النازحين، ثم تابعَ الجولةَ بزيارةِ عددٍ من المنازلِ التي يقطنُها النازحونَ من مناطقِ الجنوبِ، بيروتَ، والبقاعِ. وهدفت الجولةُ إلى متابعةِ أوضاعِ النازحين وتقييمِ احتياجاتِهم.

وفي تصريحٍ لهُ، قال الزعبي: “نقومُ كلَّ صباحٍ بزيارةِ مدرسةِ عكّار العتيقة، تليها جولةٌ على المنازلِ التي تستضيفُ أهلَنا الوافدينَ من الجنوبِ والبقاعِ وبيروتَ، فهم بينَ أهلِهم. التحدياتُ كبيرةٌ، والاحتياجاتُ مُلِحّةٌ. نحاولُ في جمعيةِ نهضةِ عكّار التخفيفَ من هذهِ المعاناةِ بالتعاونِ مع الجهاتِ الرسميةِ في بلدتِنا وعلى مستوى الوطن”.

وأضاف الزعبي: “ندعو الجميعَ إلى مزيدٍ من التعاونِ والمساهمةِ في الحملاتِ التي تركزُ على توفيرِ المستلزماتِ الأساسيةِ، والتي من شأنِها أن تخففَ من العبءِ عن إخوتِنا الوافدين. هم في قلوبِنا قبل أن يكونوا في منازلِنا.”

تأتي هذهِ الجولاتُ في إطارِ الجهودِ المستمرةِ التي تبذلُها الجمعيةُ لدعمِ ومساندةِ الأسرِ النازحةِ في ظلِّ الظروفِ الصعبةِ التي يمرونَ بها.

Spread the love

adel karroum