موسكو: واشنطن وراء “الفوضى القاتلة” في الشرق الأوسط

موسكو: واشنطن وراء “الفوضى القاتلة” في الشرق الأوسط

اتهم وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن أمس الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بمحاولة استغلال الحرب بين إسرائيل وحماس سعياً لخفض الدعم الغربي لأوكرانيا.

وقال بلينكن أمام لجنة في مجلس الشيوخ إن “بوتين يسعى لتحقيق مكاسب من هجوم حماس على إسرائيل أملًا في أن يشتت ذلك انتباهنا، وأن يفضي إلى سحب الولايات المتحدة مواردها” من أوكرانيا، وأى أن وقف النار سيمنح فرصة لتكرار الهجمات على إسرائيل.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، قد شبه الإثنين الولايات المتحدة بـ”العنكبوت” الذي يريد جر العالم كله إلى شبكته، وشدد أيضاً على أن واشنطن هي المستفيد من عدم الاستقرار عالمياً وتحتاج إلى استمرار الأزمة بالشرق الأوسط.

وقال بوتين “يجب معرفة وفهم أين يكمن جذر الشر، أين هذا العنكبوت، الذي يحاول تطويق الكوكب بأكمله، العالم كله في شبكته ويريد تحقيق هزيمتنا الاستراتيجية في ساحة المعركة، والذي يستخدم الأشخاص الذين خدعهم لعقود من الزمن وهم على أراضي أوكرانيا اليوم”.

وأضاف أن “الولايات المتحدة كقوة عظمى عالمية تضعف، وتفقد مكانتها. إن العالم على الطريقة الأميركية، مع قوة مهيمنة واحدة، يتم تدميره، ويتحول تدريجياً إلى ماضي. لكن الولايات المتحدة لا تريد تقبل هذا، بل على العكس من ذلك، تريد الحفاظ على هيمنتها وتوسيع نطاقها، ودكتاتوريتها العالمية”.

وتابع الرئيس الروسي أن “الولايات المتحدة لا تحتاج إلى سلام دائم في الأراضي المقدسة، بل تحتاج إلى فوضى مستمرة في الشرق الأوسط”.

Spread the love

adel karroum

اترك تعليقاً