أبو عبيدة: دمّرنا منذ بدء العدوان البري أكثر من 720 آلية

أبو عبيدة: دمّرنا منذ بدء العدوان البري أكثر من 720 آلية
قصف غير مسبوق لتل أبيب و”القسام” تؤكد قتل 11 جندياً إسرائيلياً

في اليوم الـ76 من الحرب على غزة،قال أبو عبيدة الناطق الرسمي باسم كتائب القسام: العدوان يواصل ارتكاب جرائم الحرب في غزة ولا يزال مجاهدونا في الميدان يتصدون للعدوان ويكبدونه خسائر فادحة وبلغ عدد الآليات التي استهدفناها منذ بدء العدوان البري 720 آلية. ونفذ مجاهدونا خلال الأسبوع الأخير أكثر من 15 عملية قنص ناجحة. واستهدافاتنا للعدو توزعت بين كافة محاور التوغل الصهيوني. وهدفه القضاء على المقاومة محكوم بالفشل. ما ينشغل به جيش العدو هو البحث عن صورة للنصر والإنجاز. ولفت ان لا اطلاق للاسرى من دون وقف شامل للحرب. وكانت المقاومة نشرت امس صورا لـ٣ جثث لأسرى قتلوا بقصف إسرائيل.

وبالتوازي، اطلقت المقاومة رشقة صاروخية كبيرة باتجاه تل أبيب الكبرى، وإن صفارات الإنذار دوت في الضواحي الجنوبية لتل أبيب وفي أسدود. وقد أعلنت كتائب عز الدين القسام قصف تل أبيب برشقة صاروخية ردا على مجازر الاحتلال بحق المدنيين. مؤكدة أنها قتلت 11 جنديا إسرائيليا.

وقالت كتائب القسام عبر حسابها في تطبيق تليغرام إن الرشقة الصاروخية التي أطلقتها على تل أبيب الكبرى تأتي ردا على المجازر التي ترتكبها قوات الاحتلال في غزة.

وتحدث الجيش الإسرائيلي عن اعتراض 20 صاروخا، في حين قالت مصادر إسرائيلية إن 35  صاروخا على الأقل أطلقت باتجاه تل أبيب.

وقال المراسلون إن شوارع تل أبيب شبه خالية، وإن عددا قليلا من الناس كانوا يتجولون فيها، كما أغلقت المحال التجارية أبوابها موقتا.

وطلبت الشرطة الإسرائيلية من السكان البقاء قرب المناطق المحمية، وعدم لمس بقايا الصواريخ التي قد تحتوي على متفجرات.

من جهتها، وصفت “القناة 12” الإسرائيلية الهجوم الصاروخي من غزة بأنه الأعنف منذ أسابيع. في غضون ذلك، أعلنت كتائب القسام وسرايا القدس عن سلسلة من العمليات ضد قوات الاحتلال المتوغلة في قطاع غزة.

من جهتها، أعلنت سرايا القدس أنها أوقعت مجموعة من جنود الاحتلال بين قتيل وجريح فجر  الخميس خلال اشتباكات ضارية في محور الشيخ رضوان بمدينة غزة، كما أعلنت أنها قصفت تجمعا لقوات الاحتلال في محيط الإدارة المدنية شمالي قطاع غزة بقذائف الهاون.

في الأثناء، أعلن الجيش الإسرائيلي صباح امس مقتل ضابطين وجندي خلال معارك في جنوبي قطاع غزة الليلة الماضية، ما يرفع عدد قتلاه من الجنود والضباط منذ الاجتياح البري إلى 143.

كما أعلن الجيش الإسرائيلي إصابة 40 جنديا في معارك قطاع غزة خلال الساعات الـ24 الماضية، وأكد أن قواته تخوض قتالا ضاريا، وتواجه مقاومة شرسة من مقاتلي كتائب القسام في مدينة خان يونس والمناطق المحيطة بها.

وتحدث جيش الاحتلال عن اكتشاف نحو 70% من شبكة الأنفاق شمالي قطاع غزة، وقال إنه يمكن لسكان البلدات الواقعة على بعد 4 كيلومترات من الحدود مع قطاع غزة العودة إلى منازلهم. مشيرا الى انه سيطر على حي الشجاعية.

وكشف تحقيق لصحيفة واشنطن بوست الأميركية أن أدلة إسرائيل لا ترقى لمستوى إظهار أن حركة المقاومة الإسلامية (حماس) استخدمت مستشفى الشفاء مركزا للقيادة والسيطرة.

وأضاف التحقيق أن أيا من المباني الخمسة بمستشفى الشفاء التي حددها الجيش الإسرائيلي ليس مرتبطا بشبكة الأنفاق.

كما أكد التحقيق أنه لا أدلة على إمكانية دخول الأنفاق من داخل أروقة مجمع الشفاء الطبي.

ولاحقا، افادت مصادر فلسطينية ان جيش الاحتلال عمد الى تدمير منطقة مسجد فلسطيني في حي الرمال بالكامل بعد ان تمركز داخل المسجد شهرا كاملا.

Spread the love

adel karroum

اترك تعليقاً